في هذه المناطق.. "محاضر ضبط" بحق أصحاب مولدات

في هذه المناطق.. "محاضر ضبط" بحق أصحاب مولدات -- Apr 02 , 2026 190

تابعت مصلحة الاقتصاد والتجارة في الشمال، وبمؤازرة من شرطة بلدية طرابلس، جولاتها الرقابية على 26 صاحب مولد في قضاء طرابلس، توزّعوا بين أسواق طرابلس،

القبة، أبي سمراء، المئتين والزاهرية.

وتبيّن أن عدداً من أصحاب المولدات يخالفون التسعيرة الرسمية المعتمدة، إضافةً إلى عدم إبراز فواتير الشهر الحالي، حيث تراوحت التعرفة التي يتقاضونها بين 0.70 و1 دولار أميركي للكيلوواط/ساعة.

وعليه، تمّ تسطير 12 محضر ضبط بحق المخالفين، فيما لا تزال باقي المولدات قيد المتابعة، بانتظار استكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأهابت الوزارة بـ"جميع أصحاب المولدات الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن الجهات المختصة، وإصدار الفواتير النظامية، تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

وأكدت "استمرار الجولات الرقابية بشكل يومي ومنتظم، لضبط المخالفات وحماية المستهلكين".

أقرأ أيضاَ

مصر تستثمر 3 مليارات دولار لرفع قدرات بطاريات تخزين الكهرباء 400%

أقرأ أيضاَ

"أكوا" السعودية تتطلع لتوسعة استثماراتها في المغرب نحو التحلية والهيدروجين