بعد خفض الفائدة الأميركية.. تراجع في أسعار الذهب والفضة عند مستوى قياسي

بعد خفض الفائدة الأميركية.. تراجع في أسعار الذهب والفضة عند مستوى قياسي -- Dec 11 , 2025 1044

تراجع الذهب اليوم الخميس، بعدما سجل أعلى مستوى في أسبوع تقريباً، بعد انقسام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن قراره خفض أسعار الفائدة مما جعل المستثمرين غير متيقنين من وتيرة التيسير النقدي العام المقبل، بينما سجلت الفضة مستوى قياسيّاً مرتفعاً آخر.


وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 4221.49 دولار للأونصة بحلول الساعة 03:00 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس أعلى مستوى منذ الخامس من كانون الأول في وقت سابق من الجلسة. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم شباط 0.6% إلى 4249.70 دولار للأونصة.

وقال كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد، تيم ووترر: "لم يتمكن الذهب من المضي قُدُماً مع أحداث اليوم ... لأن رسالة مجلس الاحتياطي الاتحادي كانت بشكل أساسي أن أي تخفيضات أخرى في أسعار الفائدة قد تكون قليلة ومتباعدة"، وفقاً لوكالة "رويترز".

 

أقرأ أيضاَ

فخ سوق السندات الذي قيّد كلينتون وأسقط ليز تراس ينتظر رئيس وزراء بريطانيا الجديد

أقرأ أيضاَ

مع التركيز على الإمدادات عبر مضيق هرمز.. تراجع في أسعار النفط