إندونيسيا تُسجّل أول انخفاض في التضخم منذ 25 عاماً

إندونيسيا تُسجّل أول انخفاض في التضخم منذ 25 عاماً -- Mar 03 , 2025 612

سجلت إندونيسيا أول انخفاض سنوي في أسعار المستهلك منذ أكثر من عقدين من الزمن مع انخفاض أسعار الكهرباء وبعض السلع الغذائية الأساسية، وهو ما يمكن أن يتيح الفرصة أمام البنك المركزي الإندونيسي لخفض الفائدة إذا استقر سعر صرف الروبية.


وبحسب بيانات مكتب الإحصاء الإندونيسي الصادرة، انخفضت أسعار المستهلك خلال الشهر الماضي بنسبة 0.09 بالمئة سنويا وهو الانخفاض الأول من نوعه منذ آذار 2000.
 
وكان المحللون يتوقعون ارتفاع الأسعار بنسبة 0.04 بالمئة وفقا للمسح الذي أجرته وكالة "بلومبرغ نيوز". (سكاي نيوز)

 

أقرأ أيضاَ

"علي بابا" تقاضي البنتاغون بسبب إدراجها في القائمة السوداء

أقرأ أيضاَ

بسبب موجة الحر.. انقطاع الكهرباء عن 68 ألف منزل في فرنسا